class
  • الهروب من الغرفة

الهروب من الغرفة هي لعبة حيث يجب على اللاعبين العمل معًا للكشف عن الأدلة وحل الألغاز وإكمال المهام في غرفة واحدة أو أكثر بهدف إكمال هدف محدد في فترة زمنية محدودة ، والهدف الرئيسي بسيط ... الهروب!. غالبًا ما يكون هناك حد زمني قدره 60 دقيقة لحل كل لغز وإكمال اللعبة ، إذا فشلت ، تنتهي اللعبة. الهدف هو حل كل شيء في أسرع وقت ممكن.

تميل كل غرفة هروب :

إلى أن تكون ذات طابع مختلف ، لتغمرك في السيناريو ، ومع الألغاز والادلة التي تتبع هذا الموضوع. على سبيل المثال ، قد تكون محتجزًا في زنزانة وتحتاج إلى إيجاد طريقة للتحرر ؛ قد تكون في مخبأ تحت الأرض حيث يجب العثور على رمز لمنع التدمير ؛ أو قد تكون في مكتب المباحث حيث يتعين عليك العثور على المشتبه به في جريمة القتل قبل أن يعثروا عليك.

تختبر غرف الهروب مهارات حل المشكلات والتفكير الجانبي ("التفكير خارج الصندوق") ومهارات العمل الجماعي للمشاركين من خلال توفير مجموعة متنوعة من الألغاز والتحديات التي تفتح الوصول إلى عناصر أو مناطق جديدة في اللعبة عند حلها.

تنمية مهارات التفكير وحل المشكلات تعزيز التعاون و العمل الجماعي بين الطلاب التعرف على الثقافة الفرعونية القديمة

نشاط يتم فيه وضع الطلاب في غرفة مغلقة و وضع أدوات و أوراق و صناديق تحتوي على رموز و الغاز وعلى الطلاب محاولة فك الرموز حتى يصلو الى مفتاح الغرفة للخروج منها قبل نهاية الوقت

class